كيف تضمن عدم ضياع أطروحتك و أبحاثك من جهازك ؟

كيف تضمن عدم ضياع أطروحتك و أبحاثك من جهازك ؟

مرحبا بكم زوارنا الكرام

لطالما تخوف أصحاب المذكرات و الاطروحات، من مشكلة ضياع جهدهم و تعبهم في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بأي خلل، فتجدهم يضعون نسخ إحتياطية، في الفلاش او أي اجهزة خارجية اخرى، رغم ان هذه الاجهزة يمكن ان يصيبها التلف كذلك او الضياع، و يجب ان تكون معك حتى تستطيع الوصول الى مذكرتك او بحثك.

سنشرح طريقة رائعة و سهلة اليوم، لحماية جهدة و تخزينه في مكان اكثر مكانا و يمكن الوصول اليه في كل وقت و في أي مكان بدون الحاجة الى فلاشة او جهازك الخاص.

كيف يمكن ذلك ؟

يوفر جوجل خاصية التخزين السحابي، اي تخزين كل ما تشاء من صور و ملفات وورد او بي دي أف على الانترنات، و كل ما تحتاجه لفعل ذلك هو فتح حساب مع جوجل.

كيف أفتح حساب ؟

الامر سهل و بسيط كل ما يجب عليك فعله هو فتح حساب Gmail في جوجل و بعد ذلك انت لست مطالب بفتح حساب آخر فبهذا الحساب يمكنك الوصول لجميع خدمات جوجل الاخرى، أي بحساب واحد و من ضمن هذه الخدمات Google Driver و هي خدمة تخزين الملفات عبر النت( سحابيا)

و لفتح حساب جميل من هذا الرابط مباشرة من هنا

عملية فتح جيميل بسيطة جدا و تتم في دقيقة واحدة بعد الاتمام يمكن الوصول الى خدمة جوجل درايفر من كما و يمكن الوصول اليه بسهولة اذهب الى جوجل للبحث www.google.com و اكتب google driver إضغط على النتيجة المناسبة و سيذهب الى حسابك الخاص و قد يطلب منك معلومات الدخول ادخل معلومات حسابك في الجيميل.

كيفية العمل ؟

2016-12-08_11h03_01

في الواجهة الخاصة بك على يمين الشاشاة إضغط على جديد ثم إضافة او تحميل ملف و غختر الملف من جهازك و ليكن مثلا ملف اطروحتك او مذكرتك التي بصدد انجازها و اضغط على اختيار انتظر قليل ستحمل في جوجل درايفر و تظهر لك.

بهذه الطريقة يمكن الوصول الى مذكرة من اي جهاز آخر فقط تحتاج الى الاتصال بالنت.ذ

و للتنويه الملفات المرفوعة محمية و لا يمكن لاحد غيرك الوصول اليها أعمل تحديث للملف كلما تقدمت في العمل حتى لا يضيع جهدك.

 

هذه شرح مفصل و بسيط و أي استفسار يمكن ترك تعليق يجيب عليك احد مديري الموقع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *