القرفة و دروها في وقف نمو الخلايا السرطانية - قاعدة مذكرات التخرج والدراسات الاكاديمية

القرفة و دروها في وقف نمو الخلايا السرطانية

القرفة و دروها في وقف نمو الخلايا السرطانية

اشار علماء الي ان تناول القرفة بانتظام توقف نمو الخلايا السرطانية لإحتوائها على مواد الكافورنين والسينامونين، كما انها تثبط نشاط البلازمين الذي يسمح للخلايا السرطانية بالتسرب إلى الأنسجة المحيطة، وتحفز الجسم لإنتاج عناصر مقاومة للأورام.

ويحتوي لحاء القرفة على مادة أثبتت التجارب أنها تقتل خلايا سرطان الدم «اللوكيميا».

والقرفة تعزز عمل الدورة الدموية وتعالج سوء الهضم وتقوي الرغبة الجنسية، وتساعد على إيقاف نزيف الرحم وتقي من الأزمات القلبية.

وتُستخدم القرفة حالياً كمكمل لعلاج مرضى الإيدز، وللمساعدة في علاج الأورام الليفية في الرحم وتعثر الطمث. لقرفة توقف نمو الخلايا السرطانية. ويحتوي لحاء القرفة على مادة أثبتت التجارب أنها تقتل خلايا سرطان الدم «اللوكيميا».

القرفة للوقاية من السرطان:

لا تعتبر القرفة علاجا للسرطان، ولكنها تساعد إلى جانب بعض الممارسات الاخرى على تفادي انتشار الأورام السرطانية، وتناول القرفة بانتظام يحفظ الجسم من السرطان نظرا لقوة القرفة الممتصة للجذور الحرة وتعزى هذه الخاصية للمركبات الموجودة في القرفة وهي السينميكات الثلاثة التي تكلمنا عنها فهي مواد مضادة للأكسدة، وكل مركب يحول دون التأكسد في الجسم يدخل في هذا الإطار. ربما يسمع الناس عن قوة القرفة في علاج السرطان، ويعمدون إلى استعمال القرفة مع العسل كما هو الشأن، دون أن يكونوا على علم بالطريقة الصحيحة في علاج السرطان، فيؤول المآل إلى طور خطير، ولذلك يجب أن تكون الطريقة المتبعة في علاج السرطان متكاملة وصارمة، وتحت المراقبة الطبية وبدون تهور. فالجميع يعلم أن علاج السرطان لازال بين الأخذ والرد. فالقرفة لوحدها لا تعالج السرطان لكن مع ممارسات اخرى ربما تساعد على العلاج.

القرفة تقاوم السرطان:

أثبتت الدراسات احتواء القرفة على الكافورنين والسينامونين التي توقف نمو خلايا السرطان، وتثبط نشاط البلازمين الذي يسمح لخلايا السرطان بالتسرب إلى الأنسجة المحيطة، وتحفز الجسم لإنتاج عناصر مقاومة للسرطان، ويفضل عدم تناول المرأة الحامل لشراب القرفة لأنها منبهة للرحم، وكذلك تجنب استخدامها لمرضى البروستات.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *