كتاب الأمن الانساني والأمن الدولي.

كتاب الأمن الانساني والأمن الدولي.

التصنيف : مفهوم الامن الانساني – الامن البشري – الامن الدولي .

لغة الكتاب : الانجليزية .

من اعدادGeorg Frerks, Berma Klein Goldewijk

سنة : ٢٠٠٧

عدد الصفحات : ٣٢٠ من الصفحات

رخصة النشر : كتاب منشور اونلاين على منصة جوجل بوك.

نبذة عن الكتاب : 

الأمن الإنساني يدور حول الحقائق اليومية للصراع العنيف والفقر والأزمات الإنسانية والأمراض الوبائية والظلم وعدم المساواة. إنها تتعلق بالحرية من الخوف والتحرر من العوز.

إنه يختلف كثيراً عن الأمن المرتبط بالدولة والذي يركز على  القوة العسكرية والأراضي والسيادة. الأمن البشري يضع أمن الأفراد والمجتمعات والانسانية العالمية قبل الاهتمامات الأمنية للدولة.

كيف يرتبط الأمن البشري بالأمن الدولي؟ هل يمكن أن يستمر تقدم الأمن البشري في مناخ عالمي من الصراع بين الدول ، والحرب على الإرهاب وتزايد التوترات النووية؟ يتحدى هذا الكتاب التفكير الأمني ​​السائد ويستكشف المعايير الأساسية للبشرية. يتناول هذا الكتاب متعدد المؤلفات أصول وتطورات الأمن البشري كمفهوم وكيف يتم استخدامه في ممارسة السياسة العامة. وهو يقدم مناهج جديدة من خلال التركيز على الخطابات البديلة ، والجهات الفاعلة المعنية ، والأشكال الجديدة للحكم المطلوبة. إنه يحدد التحديات التي يواجهها الأمن الإنساني في أجزاء مختلفة من العالم بسبب الصراع والإرهاب والحروب الجديدة. العولمة وعودة الدين ؛ التعاون الإنمائي ، والمشاكل البيئية ودور العلم. في مواجهة التحديات ، يهدف هذا الكتاب إلى رفع الأمن البشري من حالة “إشكالية” معاصرة من خلال تقريبه إلى “حل”. “أنا مقتنع بأن هذا الكتاب يقدم مساهمة أصلية وحافزًا إضافيًا لتطوير استجابات أكاديمية وسياسية متينة على مستوى العالم للمشاكل التي تتطلب حلولًا عاجلة”. – س. سواميناثان ، رئيس ، مؤتمرات Pugwash في العلوم والشؤون العالمية .– الغلاف الخلفي.

قراءة الكتاب : على الرابط

اشتركو في قناتنا على التيليجرام لمزيد من الكتب على الرابط : https://t.me/maktabat24

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.