كيفية تحسين صحتك - قاعدة مذكرات التخرج والدراسات الاكاديمية

كيفية تحسين صحتك

كيفية تحسين صحتك:
 
البقاء صحيا هو عنصر اساسي لتعيش حياة طويلة و سعيدة. وهناك جوانب عديدة للصحة العقلية والبدنية التي يمكن ان تجعل من الصعب الحفاظ عليها. يمكنك تحسين صحتك بطرق عديدة, ولكن يمكن ان تكون محاولة كل هذه التغييرات في وقت واحد متعبة. افضل طريقة لتحسين صحتك هي من خلال اجراء تغييرات صغيرة تتمسك بها. بمرور الوقت, يمكنك اضافة تغييرات جديدة, يمكنك تحسين صحتك تدريجيا.
 

ا – الحفاظ على نظام غذائي صحي:

1-تناول نظام غذائي متوازن من الاطعمة ذات الالياف العالية, والدهون الصحية, والسكر المنخفض, والملح المنخفض: نظام غذائي صحي يعطيك المزيد من الطاقة ويحسن من مزاجك. حمية عالية الالياف تساعد على ابقاءك نشيطا, و تقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية, ومرض القلب, ومرض السكري, في حين ان الافراط في الملح يمكن ان يزيد من خطر هذه التعقيدات.
 
2-ابدا يومك بفطور عالي البروتين,عالي الالياف: تناول الفطور كل يوم هو امر لازم. الاستيقاظ وتناول وجبة افطار صحية يساعدك على الحفاظ على التركيز خلال النهار, ويعزز القوة والصمود اثناء النشاط البدني. تناول وجبة افطار عالية في البروتين والالياف سيبقيك نشيطا و ممتلئا طوال الصباح و يساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة. 
 
3-اقرا علامات التغذية على العبوة: الاطعمة المحتوية على زيوت مهدرجة و شراب الذرة العالي الفركتوز لن تكون جيدة لك. ان اخذ ثانية من اجل قراءة قائمة المكونات و حقائق التغذية سوف يجعلك اكثر وعيا بما تاكل. وينبغي ايضا تجنب الاطعمة العالية السكر و الصوديوم.
 
4-قطع الفواكه والخضار عندما تصل للمنزل: الكثير من الفواكه والخضروات يتم التخلص منها لانهم منسيون او لا تاخذ الوقت لاعدادهم على الفور. اقطع تلك الفواكه والخضروات بالطريقة التي تفضل ان تاكلها. ابقهم في مكان قريب في الثلاجة.
 

ب- ممارسة الرياضة: 

1-ممارسة ما لا يقل عن 30 دقيقة رياضة في اليوم, خمس مرات في الاسبوع: يوصى بان تحصل على 150 دقيقة على الاقل من النشاط المعتدل في اسبوع او 75 دقيقة من النشاط النشط.
 
2-ابدا خطوة بخطوة بالممارسة من مرة الى مرتين في الاسبوع. لا تحاول ان تغير روتين حياتك كلها في يوم واحد ؛ لن تعمل بشكل جيد جدا. ابدا بتنفيذ التغييرات الصغيرة التي يمكن ان تنمو الى شيء اكبر من ذلك بمرور الوقت.
 

ج- منع الامراض والاصابات:

1- اغسل يديك.
 
2- تجنب تعقيم منزلك بافراط : على الرغم من ان ابقاء يديك نظيفة امر مهم, فانه من الجيد ايضا ان تصبح قذرا بين الحين والا الاخر. يعمل جهاز المناعة الخاص بك لمنع المرض, ولكن يجب ان يتعرض اولا لهذا المرض او شيء مشابه قبل ان يتمكن من محاربة العدوى في المستقبل.
 
3-احصل على فحص سنوي مع طبيبك: طريقة رائعة للحفاظ على صحة نفسك هي من خلال الوقاية.
 
4-تحدي دماغك: العديد من الدراسات اظهرت ان ابقاء دماغك نشطا عن طريق القيام بالالغاز يمكن ان يكون مفيدا لصحتك و يخفض من خطر الاصابة بمرض الخرف و فقدان الذاكرة.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *